8 طرق طبيعية بديلة لإزالة المكياج

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 24 أكتوبر, 2017 المشاهدات: 77 التعليقات: لا يوجد تعليقات

إليك 8 طرق بديلة طبيعية و منزلية لإزالة المكياج

الطريقة الأولي: مزيل مكياج طبيعي من العسل و البيكنج صودا:
المزج بين العسل و البيكنج صودا هو طريقة جيدة لتنظيف و تقشير البشرة من بقايا الماكياج. عندما يتم المزج بين هذان المكونان فأن يصبح لديك مزيل طبيعي لبقايا الماكياج و ايضاً مقشر طبيعي البشرة و يساعد علي التخلص من الرؤوس السوداء من الوجه. هذه المزيج لا يناسب منطقة العين لأنها قد تثير الأغشية الدقيقة للعين ، أنما هي صالحة لباقي الوجه
الطريقة الثانية: زيت الأطفال:
زيت الأطفال هو واحد من أشهر الأدوات المنزلية التي تستخدمها النساء في إزالة بقايا الماكياج. ضعي القليل من زيت الأطفال علي كرة من القطن و استخدميها في إزالة ماكياج العيون بما في ذلك الماسكرا بدون ان يسبب أي ضرر للعين. ثم استخدمي منديل جاف لإزالة بقايا الزيت .
الطريقة الثالثة: الحليب:
الحليب غني بالكالسيوم و الفيتامينات و المغذيات الأخري الذي يجعله اختيار ممتاز لتطهير البشرة و قد استخدم الحليب منذ قرون عديدة في جميع أنحاء العالم لتغذية و تنظيف البشرة. انقعي كرة من القطن في الحليب ثم امسحي بها العيون و الوجه  لإزالة بقايا الماكياج وثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ .
الطريقة الرابعة:الزبادي:
الزبادي غني بالبروبيوتك  و الفيتامينات العديدة الذي يقوم بتغذية البشرة و الوجه بشكل رائع. احضري معلقة من الزبادي و قومي بتوزيعها علي الوجه و منطقة العين ثم بعد مرور دقائق امسحي بقايا الزبادي بواسطة منشفة دافئة .
الطريقة الخامسة:الأفوكاو:
تخلصي من لب ثمرة الأفوكادو للحصول علي الزيت الموجود مباشرة فوق الجلد. الأفوكادو هو اختيار ممتاز لعمل مقشر طبيعي للبشرة. يمكنك إضافة القليل من القهوة أو السكر مع القليل من عصير الليمون  لعمل ماسك طبيعي للبشرة  و إزالة بقايا الماكياج .
الطريقة السادسة: زيت جوز الهند أو زيت الزيتون:
زيت جوز الهند هو اختيار مدهش لإزالة بقايا الماكياج و كذلك ملون الشفاه- الروج كما يعتبر مرطب قوي للبشرة و هو ايضاً مناسب لجميع أنواع البشرة لأنه لطيف وخفيف علي البشرة كما أنه يرطب الشفاه بشكل رائع.  مكونات زيت جوز الهند المميزة تساعدك ايضاً في إزالة الماكياج المضاد للماء بسهولة. و كذلك زيت الزيتون هواختيار ممتاز لإزلة الماكياج الثقيل المقاوم للماء .
الطريقة السابعة: المناشف الميكروفايبر:
هذه المناشف هي مناشف ناعمة جداً و خفيفة الوزن مصنوعة من ألياف صناعية .هي اختيار جيد لإزالة بقايا الماكياج،  حيث تستخدم وحدها مع الماء الدافئ لتنظيف البشرة و منطقة العين.
الطريقة الثامنة: الخيار:
قومي بهرس الخيار ثم مزجه مع القليل من الزبادي للحصول علي عجينة تقوم بتهدئة العيون و تستخدم لأزلة بقايا الماكياج الخاص بالعيون تحديداً. الخيار هو اختيار جيد لأنه يعمل كمهدئ لمنطقة العين كما أنه يزيل الماكياج بسهولة و بدون أي اَثار جانبية.

7 أسباب تجعلكي تقومي بإزالة الماكياج قبل النوم

بعض النساء الذين يضعون الماكياج كل يوم ، قد تمر عليهم ليالي يذهبون إلي النوم بدون إزالة بقايا الماكياج من البشرة. قد يكون السبب هو التعب أو الكسل و لكن أي كان السبب فأن النوم بدون إزالة الماكياج هو من أسوأ الأشياء التي يمكن القيام بها للبشرة.
1- المواد الكيميائية السيئة للبشرة:
أي كان نوع الماكياج الذي تستخدمه المرأة سواء كان للبشرة الحساسة أو مصنوع من مواد عضوية هي كلها مواد كميائية يمكن أن تسيبب الضرر الشديد للبشرة. هذه المواد الكميائية عندما تبقي علي البشرة لفترة طويلة فأنها تخترق البشرة و تسبب الضرر علي المدي البعيد. هذه المواد الكميائية تسبب التجاعيد و غيرها من علامات الشيخوخة كما أنها تنمع إفراز الزيوت الطبيعية للبشرة التي تقوم بعامل الترطيب الطبيعي و يؤدي ذلك إلي ظهور البثور و مشاكل جلدية أخري .
2- ظهور بثور و حب الشباب:
تحتوي البشرة علي عدد كبير من المسام و خاصة الوجه أكثر من معظم أجزاء الجسم. وعندما يبقي بقايا الماكياج علي بشرة الوجه لمدة ليلة كاملة فأنه يمنع المسام من إنتاج الزيوت . هذه الزيوت هي المسؤولة عن ترطيب البشرة و تساعد ايضاً في إزالة الخلايا الميتة و الملوثات من الجلد. الماكياج يسد هذه المسام و بالتالي يؤدي إلي ظهور البثور الملتهبة .
3- تهيج و التهاب العيون:
بصرف النظر عن أهمية إزالة ماكياج الوجه إلا أن إزالة الماكياج الخاص بالعين ومنطقة العين هو أمر غاية في الأهمية لأن المواد الكميائية الموجودة في العين يمكن أن تسبب تهيج العين و أمراض الحساسية و الألتهابات و حتي قد تؤدي إلي سقوط الرموش.
4- ظهور علامات الشيخوخة المبكرة:
عدم إزالة الماكياج قبل النوم يبطئ من عملية تجديد البشرة لذاتها ليلا . البشرة المغطاة بالماكياج تكون غير قادرة علي التنفس و المواد الكميائية المتغللة في البشرة تتداخل سلباً مع ألية أصلاح البشرة الطبيعية. و بصرف النظر عن ذلك، فأن الماكياج يعتبر من الملوثات البيئية التي تترك أثر علي البشرة مما يؤدي إلي الأكسدة التي تهاجم البشرة مع الجزيئات الحرة الضارة.  هذه الأضرار تقلل من إنتاج الكولاجين و هو المركب الذي يساعد علي إبقاء الجلد صحي و مرن و خالي من الخطوط الدقيقة .
5-يسبب جفاء للجلد:
ولأن بقاء بقايا الماكياج علي الوجه يسد المسام و يبطئ عملية إنتاج الزيوت الطبيعية للوجه هذا يسبب جفاف شديد للوجه وهذا يسبب مشاكل في الوجه. جفاف البشرة المستمر يبطئ من عملية إصلاح البشرة لذاتهاوهذا بالتالي يسبب ظهور التجاعيد و يجعل البشرة متعبة و مجهدة طول الوقت .
6- المكياج يسبب تهيج الجلد:
وفقاً للأطباء فأن البشرة الحساسة تعاني كثيراً من بقايا الماكياج مما يسبب بقع حمراء في الجلد . عند النوم دون إزالة الماكياج فأن المواد الكيميائية للماكياج و الأوساخ البيئية التي تتعلق علي البشرة تزيد كمية المواد المهيجة الموجودة في البشرة و هذا يسبب رد فعل تحسسي للبشرة الذي يسبب احمرار في الجلد . و يصبح الجلد جاف و يؤدي إلي انتشار المرض .
7- المسام مليئة بالأوساخ:
عدم إزالة الماكياج يسبب انسداد في السمام و تجمع الأوساخ داخل مسام البشرة بالإضافة إلي بقايا الماكياج، و هذه المسام تفقد الجلد مرونته و بالتالي يوقف عملية إنتاج الكولاجين و لا يستطيع الجلد تجديد ذاته. مع مرور الوقت تصبح هذه المسام أكبر و أكثر وضوحاً .

إضافة رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *