لماذا ينام زوجك بعد العلاقة الجنسية؟ ٣ طرق تساعده على الاستيقاظ

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 18 أكتوبر, 2018 المشاهدات: 1 التعليقات: لا يوجد تعليقات

ينام مباشرة بعد العلاقة الجنسية ربما هذه هي أكثر الشكاوى التي تتردد بين الزوجات، والمشكلة أن الأمر يخرج عن نطاق الشكوى ولكن يتكون لديك مزيج من إحساسك بالغضب وربما اتهامه بالأنانية وتوقفه عن حبك. ولكن للأسف الأمر لا يتعلق بك، خاصة أنه أمر يتعلق بحالته النفسية والجسدية.

ما يحدث لجسم الرجل بعد العلاقة

يقول ديفيد ماكنزي David McKenzie، خبير العلاقات في فانكوفر، أن كيمياء جسم الرجل تختلف بعد الجنس عن المرأة، فبمجرد إطلاق البرولاكتين من الجسم، يشعر الرجل بإحساس غريب بالتعب. على عكس المرأة التي ربما لا تصل إلى النشوة أو الذروة الجنسية كل مرة بعد إنتهاء العلاقة، لذا قد تشعر بالقليل من النشوة وربما يكون لديها رغبة في التحدث وحتى التقرب من زوجها.

أما مارك لينر Mark Leyner وبيلي جولدبيرج Billy Goldberg، متخصصين في الصحة الجنسية، تحدثا عن الأمر باستفاضة في كتاب Why Do Men Fall Asleep After Sex، وكان التحليل البيولوجي للأمر أنه عند ممارسة الجنس تستنفد العضلات كل الجلايكوجين الذي يساعد على إنتاج الطاقة مما يؤدي إلى الشعور بالنعاس والإرهاق المفاجئ دون مقدمات. وبالطبع لا تشعر المرأة بالمثل خاص أن الكتلة العضلية لدى النساء أقل بكثير من الرجال.

يفقد الشعور بالرغبة

أرجع بعض الأطباء هذا الأمر إلى التكوين الجسدي للرجل، بما أن النشوة الجنسية للرجل تتم من خلال القذف خارج الجسم وبالتالي يفقد الرجل الشعور بالرغبة فجأة بعد هذ اللحظة، على عكس المرأة فالنشوة داخلية وبالتالي فهذا يزيد الإحساس بالحب والنشاط والرغبة.

لا يحب التحدث بعد العلاقة

وقالت لورى بيرتو Laurie Betito، طبيبة في علم النفس والعلاج الجنسي، أن المرأة ترغب في استيعاب العلاقة ولذا تفضل التحدث عن الأمر أو عن إحساسها في المجمل بعد العلاقة الجنسية، على عكس الرجل الذى لا يحب التصريح عن مشاعره بسهولة. فإذا كان زوجك من هؤلاء الرجال الذين من الصعب أن يتحدثوا عن مشاعرهم بصفة عامة، فلا تنتظري منه التحدث بعد العلاقة الجنسية، وربما من الأفضل التطرق لأحاديث أخرى مثل مباراته المفضلة أو أمر مشوق له ليرغب في فتح مجال الحديث معك.

قدرته الجنسية

لا تتحدثي مع الرجل عن رأيك في العلاقة أو آدائه أثناء العلاقة الجنسية أو حتى عن أي تصرف فعله بعد العلاقة الجنسية مباشرة. وعليكِ أن تنتظري بعض الوقت خاصة أن هذا الأمر يؤثر في نفسية الرجال بشكل كبير.

٣ نصائح لإبقاءه مستيقظا أكبر فترة ممكنة:

١- القيام بالعلاقة الجنسية قبل الحصول على الإفطار أو العشاء، خاصة أنه لن يشعر بالتعب المفاجئ عند القيام بالعلاقة بعد إرهاق يوم كامل وربما قد تكون فرصة أفضل للحصول على وجبة معا والتحدث في مختلف المواضيع.

٢- من المفضل إقامة العلاقة في وقت مبكر من اليوم، ولا يحبذ أبدا القيام بها في وقت متأخر من الليل خاصة أنك ستشعرين بالتعب والرغبة في إنجاز الأمر دون الحصول على القدر الكافي من الاستمتاع.

٣- إذا كنت تحبين التحدث أو البقاء مستيقظة لفترة طويلة بعد انقضاء العلاقة الزوجية، فيمكنك اللجوء إلى التحدث فترة أقصر في أمر يهم زوجك أو الاستماع إلى الموسيقى معا.

إضافة رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *