الرئيسية / الحياة الزوجية / وريه شطارتك.. اعرفى إزاى تقنعى زوجك بشغلك فى 3 خطوات

وريه شطارتك.. اعرفى إزاى تقنعى زوجك بشغلك فى 3 خطوات

تعانى بعض السيدات من مشكلة رفض أزواجهن للسماح لهن بالعمل، فبالرغم من الحقوق التى حصلت عليها المرأة بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، إلا أن هناك الكثير منهن مازلن يعيشن تحت سطوة أزواجهن، لذا تبذل السيدات بعض الجهد لإقناع أزواجهن بخوض الحياة العملية، وتقدم لنا خبيرة العلاقات الأسرية لانا محيى بعض الأسباب التى يمكن أن تجعل الرجل يرفض عمل زوجته، وكيفية إقناعه بالأمر، وحل ما يمكن أن يتسبب فى حدوث مشكلات زوجية بينكما.

لانا محى لانا محيى

تقول لانا محى:

أولاً: إن هذا الأمر نجده بشدة فى طبقتين فى المجتمع، وهما الطبقة C والطبقة D، وهما الطبقتين الذى تطغى فيهما العادات والتقاليد بأن المرأة لا يمكن أن تعمل وأن هذا الأمر ممنوع منعاً باتاً وأن ذلك ضد رجولته، وقد تكون الغيرة أحد الأسباب التى تجعل الرجل يشعر بأنه ليس من حق أى رجل آخر أن يرى زوجته سواه.

ثانياً: توجد هذه الفكرة فى الطبقة العليا أى طبقة A، وهى الطبقة التى لا يحتاج الزوجان فيها إلى العمل فتكون مشكلة الرجل إما الغيرة الناتجة عن حب، وذلك بسبب أنها من علية القوم ما يدفع البعض للطمع سواء فيها أو فى جمالها وثروتها، أو أنه لا يفضل أن يضع زوجته فى وضع التعب والإرهاق.

ويجب أن تعرفى أن هناك غيرة مرضية تلك التى قد تدفع الزوج لمراقبة زوجته والشك فيها، وهذا النوع ليس له طرق للإقناع حال رفضه لعمل زوجته، لأنه سوف يشك فيها كثيراً إلى أن يتم علاجه.

طرق الإقناع:

1.فى حالة الطبقة العادية أو الأقل فيمكنك إقناعه بأن تكاليف الحياة صعبة وأنك تريدين مساعدته، ليس لأى شىء إلا لأولادكما كى يعيشون مستوى أعلى.

2. يجب عليكِ إقناعه بأن الأولاد يحتاجون إلى مدارس أفضل، ملابس أحسن وطلباتهم يجب أن تكون مجابة دون أن يشعرون بالحرمان، وأن هذا سوف يريحهم ويجعلهم يشعرون ببعضهم البعض، ويجعل حالتهم المادية أفضل بكثير.

3.أما فى حالة الطبقة العالية، عليك إقناعه بأنك سوف تبدأين بمشروع صغير وأنت فى البيت أو حتى مع صديقاتك، وخطوة خطوة سوف يرى تعبك ويرى نجاحك وحينئذ لا يستطيع أن يهدم كل هذا مقابل العند أو بسبب الغيرة.

وتقدم خبيرة العلاقات الأسرية ملحوظة “عليك أن تقنعيه بكل تلك الخطوات ليس عن طريق الكلام فقط، بل عليك أن تريه تصرفاتك وتجعليه يثق فيكى إلى أبعد حد كى يشعر أنه لا يوجد شخص سوف يضرك أو سوف يجعلك تنحازين له بأى شكل وإنك قادرة على التصرف والتعامل بمفردك كالرجال فى أى موقف.

عن admin

شاهد أيضاً

علامات تُؤكد حاجة شريككِ لمساحة شخصية

مهما كان حب الشريكين قويًا، إلا أن كل فرد يحتاج إلى مساحته الشخصية، وهذا ليس شيئًا سيئًا أبدًا، ذلك أن كل شخص يحتاج لاستكشاف اهتماماته الأخرى وعلاقاته مع أصدقائه وعائلته. فوفقًا لخبراء النفس، لا يمكن للإنسان أن يتطور وهناك شخصًا آخر بجانبه في كل لحظة، ومهمتك كشريكة هو إدراك العلامات التي قد تشير إلى حاجة شريكك لهذه المساحة، حتى تعلمي متى تتخذين خطوة للخلف. سرعة الانفعال ربما تكون سرعة الانفعال من أوضح علامات حاجة شريكك للمساحة وبعض الوقت وحده، وعندها تكون مهمتك منحه هذه المساحة التي يحتاجها للهدوء. تشاجر دون سبب عندما يحتاج شريككِ إلى بعض المساحة، يكون افتعال المشاجرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *