كيف تحصلون على الحب الذاتي والقبول.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 16 يناير, 2018 المشاهدات: 7 التعليقات: لا يوجد تعليقات

قد يكون حب الذات من أهم الأمور التي بجب علينا التفكير فيها حتى نتجنب الكثير من المتاعب التي قد تلحق هذه المرحلة، فمحاولة العثور على نقاط القوة وتجنب النقاط السلبية في شخصيتنا أمر بالغ الأهمية، وذلك لننمي نقاط القوة ونحول النقاط السلبية إلى نقاط إيجابية. بالرغم من الانتكاسات التي نعيشها علينا التفكير في العقبات الكثيرة التي مررنا بها سابقاً وتخطيناها لنصل إلى ما نحن عليه الآن، وبهذه الطريقة سنتذكر الطريقة التي تخطينا فيها مشاكلنا سواء بمساعدة أحدهم أو لا، وعندما نفكر بشكل معمق في تلك المشاكل سنجد أنها لم تكن مستحيلة، والدليل على ذلك تخطينا لها. وسنقوم اليوم من اليوزر العربي  بمعرفة الطريقة التي بإمكاننا من خلالها الحصول على الرضى النفسي والقبول.

كيف تحصلون على الحب الذاتي والقبول

1- ابقوا بجانب الأشخاص الذين يقفون بجانبكم

بالطبع يمكننا تخطي كل العقبات التي نمر بها لوحدنا … ولكن لا يوجد شيء مماثل لوجود مجموعة من الأشخاص المحفزين لنا في حياتنا، وربما يكون هذا الشخص شريكنا الذي يساعدنا كثير عندما نمر في أوقات عصيبة.

2- لا تغيروا شيء من شخصيتكم

حتى نقبل أنفسنا لا يعني ذلك أننا بحاجة لتغيير شيء في شخصيتنا، بل يجب نحب ذاتنا من خلال عدم تغيير أي شيء في أنفسنا، ولكن إذا كان هناك شيء غير راضين عنه فبإمكاننا تغييره لأنها سوف نشعر بأننا أفضل.

3- عبروا عن أنفسكم

لا تكتمون ما بداخلكم حتى لا تبقوا غاضبين، بل حاولوا أن تفضفضوا لشخص قريب، أو استثمروا طاقتكم الزائدة في أعمال مفيدة.

4- تقبلوا عيوبكم

قد نأخذ الكثير من الوقت لنتقبل العيوب الموجودة بنا، مثل الدهون والنمش أو أي شيء آخر قد يسبب لنا القلق، كما علينا التفكير أن هذه المشاكل ثانوية وبإمكاننا حلها والتخلص منها إذا اعتنينا بأنفسنا.

5- لا تتخلوا عن أحلامكم

عندما نعمل على تحقيق شيء ما، فإنه من الجيد أن يكون هناك سبب لتذكيرنا بأهمية ما نرغب في تحقيقه عندما نشعر بالتخلي عن تحقيقه.

 

إضافة رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *