الرئيسية / وصفات / كرات اللحم بالبرغل المشوية في الفرن

كرات اللحم بالبرغل المشوية في الفرن

ندى الجاسر – موقع أزياء:

إليكِ عزيزتي طريقة شهية و مفيدة من كفتة اللحم ، سوف نقوم بتحضيرها و استمتعي معنا بتحضير طبق شهي و لذيذ من صنع يديكِ ، هذه الوصفة سهلة جداً تطفي لعدد 3 أشخاص يمكنك مضاعفة المقادير على حسب عدد أفراد أسرتك و طبقي الخطوات السهلة و احصلي على طبق شهي و لذيذ لكرات كفتة اللحم بالبرغل .
كوني ربة منزل متجددة و قدمي أطباقك الشهية و اللذيذة في منزلك على سفرة كل يوم .

طريقة عمل كرات اللحم بالبرغل المشوية في الفرن

المقادير :

4/1 كيلو من لحم (مفروم) .
2/1 كوب من الفريك المنقوع و مصفى .
1 وحدة بصل صغيرة الحجم ( مفرومة ) .
1 بيضة واحدة .
ملح+ فلفل أسود (حسب الرغبة ) .
القليل من جوزة الطيب .
بهارا ت ( حسب الرغبة ) .
3 قطعة من دهن الضأن .
2 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي ( دوار الشمس ) .
3 ملاعق من البقدونس ( مفروم ) للتزيين .
كرات اللحم بالبرغل المشوية في الفرن

طريقة التحضير :
ضعي كل من اللحم المفروم في اناء عميق ثم قومي بإضافة كل من الفريك و البصل المفروم و( الملح و الفلفل حسب المذاق المفضل لكِ ) و البهارات و جوزة الطيب و البيضة و يقلب الخليط جيداً بواسطة اليد حتى يمتزج جميعاً .
إبدأي بعمل كرات من اللحم و توزح في صينية الفرن المدهونة بالزيت ، ثم ضعي قطعتين الدهن بين كرات اللحم .
ادخلي صينية اللحم بالبرغل في الفرن الساخن و من ثم الشواية حتى تأخذ اللون الذهبي .
اخرجي كرات اللحم المشوية و توضع في طبق التقديم المزين بالبقدونس الأخضر ، ثم رشي على الوجه القليل من البقدونس و يزين جانب الطبق بشريحة من الطماطم أو بالخضراوات المفضلة لكِ .
يمكنك تقديم كرات الكفتة الشهية مع الخبز الشامي و السلطة الخضراء و سلطة الطحينة البيضاء ، أو تقدم مع الباستا بالصلصة و المشروم .

عن admin

شاهد أيضاً

مكرونة بالدجاج والصوص الأبيض

ندى الجاسر – موقع أزياء: طريقتنا سهلة جداً تتميز بالمذاق الشهي و الخطوات البسيطة و النتيجة الرائعة في وقت قليل ، سوف نحضر معاً المكرونة الشهية التي نفضلها جميعاً بطريقة بسيطة تضيف إلى سفرتك مذاق مختلف شهي جداً . طريقة المكرونة بالصوص الأبيض مع إضافة الدجاج و المشروم من أفضل الطرق المشهية لتقديم المكرونة و الدجاج و تعتبر وجبة متكاملة و مشبعة و خفيفة و مفيدة فإنها لا تحتوي على المقليات و الزيوت الزائدة و المسبكات مما يجعلها وصفة شهية و خفيفة على المعدة . طريقة تحضير المكرونة بالدجاج و الصوص الأبيض و المشروم المقادير : 1 كيس مكرونة بالشكل المفضل لكِ . 2 قطعة من صدور الدجاج المخلية . 2/1 كوب من الحليب السائل . 100 جرام من المشروم ( مقطع شرائح ) . 1ملعقة من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة . 2 ملعقة كبيرة من كريمة مخصصة للطبخ . 4/1 كوب من الجبن الرومي المبشور . ملح و فلفل أسود مطحون طازجاً ( حسب الرغبة ) . 2 فص ثوم ( مفروم ) . طريقة التحضير : قومي بسلق المكرونة بالطريقة المعتادة و تصفيتها و وضعها جانباً . اغسلي صدور الدجاج جيدا بالملح و الليمون ثم تشطف جيداً بالماء الجاري و تصفى . الآن تتبل ص..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *