عمل مناديل إزالة الميكاج في المنزل

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 29 أكتوبر, 2017 المشاهدات: 59 التعليقات: لا يوجد تعليقات

معظمنا لا يحمل عبوة مناديل الوجه معه بإستمرار في حقيبته عند الخروج، مما لاشك فيه أنها طريقة مفيدة في أسلوب حياتنا يسير بخطوات سريعة كما أن هذه المناديل مكلفة جداً عندما ترغب في إزلة ميكياج الوجه وغير صحية تحتاج إلي تجهيز مناديل إزالة المكياج بنفسك في المنزل . لأن من المنطقي جداً أن تحمل مناديل إزالة المكياج معك بإستمرار لأنها وسيلة جيدة للحفاظ والإهتمام بصحة بشرتك  . فأنتي لكي تتخلصي من أثر قضاء يوم طويل قبل الصعود إلي السرير. تحتاجي إلي إستخدام مناديل إزالة المكياج التي تسبب أضرار لبشرتك أكثر مما تحقق فوائد خصوصاً عند إستخدامها بالقرب من منطقة العين فهي منطقة حساسة حيث يصبح الجلد أرق وأكثر عرضة لظهور الخطوط الدقيقة والتهيج . وبدلاَ من إستخدام المناديل التجارية يمكنك إختيار المناديل الطبيعية التي تحتوي علي الزيوت الخفيفة علي البشرة . وأيضاً بديل موفر لك بدلاً من الحصول علي المناديل التجارية المكلفة يمكنك توفير المال عند تهجيز مناديل إزالة المكياج بنفسك في المنزل .

عمل مناديل إزالة الميكاج

المكونات :

  • وعاء ميكروويف .
  • الماء المقطر.
  • زيت جوز الهند .
  • حاوية بلاستيك بغطاء .
  • لفة مناشف ورقية .
  • سكين متعدد الإستخدامات .

الخطوات :

في وعاء أمن لميكرويف قم بمزج  2 ماء نقي مع 2 ملاعق زيت جوز الهند و2 ملاعق من غسول الأطفال . ولا تنسي تدفئة الخليط في المايكروويف لبضع ثواني مع التقليب .

قياس المناديل الورقية لكي تتناسب مع الحاوية وغالباً ما تحتاج إلي سكين حاد لكي يتناسب مع تقطيع المناديل .

وضع اللفة  في وعاء وصب الخليط إزالة المكياج بداخله حتي يتم نقع المناديل لمدة 5 دقائق ثم قم بإيقاف النقع وإزالة الورق المقوي الموجود في المناديل .

تقطيع فتحة صغيرة  علي شكل اكس  والأن أصبحت مناديل إزالة المكياج جاهزة للإستخدامها بسهولة.

الوصفة الثانية :

  • وعاء خلط مناسب .
  • 1 معلقة صغيرة  من هلام الصبار .
  • 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الساحرة هازل .
  • 1 معلقة صغيرة من زيت جوز الهند .
  • 8 – 12 قطرة من زيت اللافندر العطري .
  • 1 معلقة صغيرة من زيت فيتامين هـ أو 8 قطرات من زيت الروز ماري .

الخطوات :

الجمع بين المكونات معاً وضع قطع القطن في جرة والهز جيداً حتي يتم الخلط بينهم وبمجرد أن يتم خلط المكونات يمكنك وضع قطع القطن لغمرها بالخليط وإستخدامها في إزالة المكياج بطريقة سريعة .

طرق طبيعية لإزالة المكياج :

قد تبدو لك مناديل إزالة المكياج وسيلة سهلة ومريحة ولكنها في الواقع يمكن أن تؤدي إلي تهيج عينيك وتؤذي البشرة مع مرور الوقت . بسبب وجود المكونات النشطة في مناديل إزالة المكياج تؤدي إلي تعرض الجلد إلي الكثير من المشاكل . وبذلك، تصبح المناديل مزعجة للكثير خصوصاً أصحاب البشرة الحساسة والبشرة الجافة . إليك عدد قليل من الطرق الطبيعية لإزالة المكياج بنفسك في المنزل وتجديد بشرتك بدون إستخدام المواد الكيميائية :

1.زيت تنظيف طبيعي :

بالطبع أي نوع من المطهرات يؤدي إلي التخلص من الزيوت الطبيعية . وهذا يجعلها تتسب في  أن تصبح البشرة جافة  جداً ويتعين عليك إستخدام مرطب موضعي . أو  تجعل البشرة  تبدأ في إنتاج المزيد من الزيوت مما يجعلها زيتية زائدة. هناك الكثير من المنتجات  الخالية من النفط ولكن هذا يمكن أن يضر بشرتك ويؤدي إلي الشيخوخة  المبكرة.  لذلك يفضل إستخدام الزيت الطبيعي لكي يحافظ علي شباب بشرتك وظهورها متوهجة ونابضة بالحياة . يمكنك إستخدام أي من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون،  زيت جوز الهند، لكي يمكنك من تنظيف الجلد بدون الإفراط في التجفيف . كما أنه فعالة جداً في إزالة جميع أشكال المكياج سواء أحمر شفاه أو ماسكار .

2. الحليب :

بالطبع، الحليب عنصر رائع للبشرة وكذلك فإن حمامات الحليب  من أشهر الطرق القديمة عند النساء للعناية بجمال البشرة. توجد دهون وبروتينات في الحليب خصوصاً الحليب الكامل الدسم، تساعد في ترطيب الجلد والسماح لبشرتك بالإحتفاظ بالرطوبة. في حين أن شرب الحليب قد يؤدي إلي تفاقم مشاكل جلدية معينة مثل حب الشباب، الإكزيما،  والإستخدام الموضعي يساعد علي التهدئة . يمكنك إضافة معلقة كبيرة من زيت اللوز إلي وعاء من الحليب وفرك الوجه بقطعة قطن مغموسة في هذا الخليط . وبذلك، تترك وجهك منتعش وخالي من المكياج .

3. العسل وصودا الخبز :

خليط العسل وصودا الخبز من العناصر الطبيعية لإزالة المكياج فهو يعمل بشكل رائع مع أي نوع من المكياج يتم تطبيقه علي الوجه  . وضع كمية من العسل  علي قطعة قماش نظيفة ورش كمية من صودا الخبز وإستخدام المزيج في إزالة المكياج .

4. الفازلين :

إستخدام الفازلين لكي يساعدك في إزالة المكياج خصوصاً مكياج العين . قد تحتاج إلي توخي الحذر أثناء إستخدام هذه الوصفة لأن الفازلين سميك جداً ويمكن ان يقوم بسد مسام البشرة . لذلك عندما تستخدم الفازلين في إزالة المكياج تأكد من إستخدام غسول مطهر للوجه .

5. الطماطم :

إذا كان لديك طماطم في المنزل، يمكنك تقطيع الطماطم إلي نصفين وتطبيقها علي الوجه ولكن يمكنك إستخدامها فقط لإزالة كريم الأساس واحد من أفضل العلاجات المنزلية في إزالة المكياج .

6. الخيار :

هناك العديد من منتجات التجميل التي تستخدم الخيار تساعدك في إزالة المكياج . ولذلك بدلاً من التوجه إلي المتجر يمكنك النظر إلي الثلاجة. الخيار له خصائص مضادة للإلتهابات وبذلك يساعدك في تهدئة البشرة المتهجية أو البشرة المعرضة لحب الشباب . يمكنك تحويل خيارة إلي عجينة وإستخدامها بمثابة مطهر للوجه. وإذا كان لديك مكياج من الصعب إزالته يمكنك إضافة القليل من الحليب أو زيت الزيتون إلي الحليب

7. خليط الزيوت :

عمل مزيج من الزيوت معاً من خلال خلط كميات متساوية من زيت الكانولا، زيت الخروع، زيت الزيتون معاً للحصول علي مزيل مكياج طبيعي وإستخدامه في إزالة مكياج الوجه بفعالية . فهو حل سريع يمكنك إدراجه في روتينك اليومي .

8. حليب اللوز :

حليب اللوز مزيل رائع لمكياج الوجه بأكمله من خلال تطبيق حليب اللوز علي قطعة من القطن  والمرور بها علي الوجه بالكامل . قد يحتاج الأمر منك عدة محاولات حتي تتمكن من إزالة مكياج الوجه بالكامل .

9. عصير اللوز وحليب الأرز :

إضافة كمية من حليب الأرز وكمية من عصير الليمون والتحريك للمزج بينهم . تطبيق هذا المزيج علي الوجه بإستخدام قطعة من القطن لإزالة مكياج الوجه بفعالية ولكن يجب تجنب منطقة العين . ويقال أن عصير الليمون للحد من النمش .

10.الزبادي :

الزبادي من الأطعمة الأساسية التي تحدث تأثير عظيم لبشرتك وينتج عنه الكثير من الفوائد.  يمكنك إستخدام الزبادي من زيادة ترطيب الجلد ومثالي لتخفيف حروق الشمس، يمكنك أخذ قطعة قطن وغمسها في الزبادي ثم توزيع القطنة في جميغ أنحاء الوجه في حركة دائرية والشطف بالماء البارد

11. زيت بذور العنب :

من المزيلات الخفيفة لإزالة المكياج بسهوله إستخدام زيت بذور العنب من خلال إستخدام قطعة قطن لكي تقوم بإمتصاص  زيت بذور العنب بسهولة وتنظيف الوجه بشكل. يمكنك إستخدام زيت بذور العنب لإزالة المكياج علي الوجه بالكامل لمنع حب الشباب والتخلص من حب الشباب .

12. زيت الجوجوبا :

عند القيام بتميع زيت الجوجوبا في الماء من خلال خلط 2 ملاعق ماء مع 1 معلقة صغيرة من زيت الجوجوبا لخلهم معاً  وإستخدام الخليط في إزالة المكياج .

13. الساحرة هازل :

من العناصر الفعالة في إزلة المكياج إستخدام الساحرة هازل وتعمل علي تحسين الجلد وقفل مستويات الرطوبة وتنظيف حب الشباب  بالمقارنة مع الزيوت الأخري . كل ما تحتاج إليه 2 ملاعق من زيت الساحرة هازل و2 ملاعق من الزيت الناقل مثل زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون أو زيت اللوز مع 2 ملاعق ماء صافي وللجمع بين هذه المكونات في زجاجة قبل الإستخدام . لإزالة المكياج بفعالية يمكنك إستخدام قطعة من القطن ونقعها في المحلول لإزالة المكياج .

14. الأفوكادو :

سوف تلاحظ بأن الكثير من منتجات  إزالة المكياج تحتوي علي زيت الأفوكادو بداخلها وإذا لم يكن لديك نفط الأفوكادو يمكنك إستخدام الأفوكادو مباشرة وإزالة المكياج . أو إستخدام قطعة من القطن لنقعها بداخل زيت الأفوكادو لإزالة المكياج .

15. زيت الزيتون :

زيت الزيتون واحد من أفضل الزيوت لإزلة المكياج وخصوصاً إزالة مكياج العين وكريم الأساس وأحمر الشفاه . تأكد من عدم إستخدام زيت جوز الهند فهو زيت منزلي من الجيد إستخدامه .

16. شامبو الأطفال :

يمكنك إستخدام شامبو الأطفال لإزالة مكياج الجفون فهو خيار جيد لك وأمن من خلال إضافة بضع قطرات من شامبو الأطفال مع 1 كوب ماء والمزج جيداً في زجاجة مستحضرات التجميل وهز الزجاجة قبل الإستخدام وبإستخدام قطعة قن يمكنك البدء في التطبيق .

17. زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند غني العناصرالمطهرة الطبيعية فهو مضاد للفطريات ومضاد للبكتريا  ولديه فوائد رائعة لجلد  . من خلال أخذ معلقتين من زيت جوز الهند مع 2 ملاعق شامبو الأطفال و2 كوب ماء وضع المكونات في وعاء أمن الإستخدام للميكروويف ومزج المكونات معاُ  لمسح المكياج به .

إضافة رأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *